0 تصويتات
بواسطة
جذر اللغوي ل كلمة نادى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : جذر اللغوي ل كلمة نادى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم جذر اللغوي ل كلمة نادى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جذر الكلمة اللغوي هو أصغر وحدة صوتية ذات دلالة في اللغة، وهو في اللغة العربية يتكون من ثلاثة أحرف. جذر كلمة "نادى" هو "ن د و". هذا الجذر يشترك فيه العديد من الكلمات العربية التي لها معنى مماثل لمعنى كلمة "نادى"، مثل:

  • نَدَاءٌ: صوت يُصْدَرُ للدعوة أو الإعلام.
  • مَنْدَى: مكان يُنَادَى فيه.
  • نَادِيٌ: مَجْمَعٌ لِلْمُتَفَرِّغِينَ لِلْفَنَونِ وَالْأَدَبِ وَالْرِيَاضَةِ.

يمكن توضيح معنى جذر كلمة "نادى" من خلال الكلمات التي تشترك فيه، حيث أن معنى هذه الكلمات مرتبط بفكرة الدعوة أو الإعلام. فعلى سبيل المثال، كلمة "نداء" تعني صوت يُصْدَرُ للدعوة أو الإعلام، وكلمة "مَنْدَى" تعني مكان يُنَادَى فيه، وكلمة "نادِيٌ" تعني مَجْمَعٌ لِلْمُتَفَرِّغِينَ لِلْفَنَونِ وَالْأَدَبِ وَالْرِيَاضَةِ، أي أنها مكان يُنَادَى فيه على هؤلاء الأشخاص.

وبذلك، فإن جذر كلمة "نادى" هو "ن د و"، وهو يُعبر عن معنى الدعوة أو الإعلام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 30، 2021 بواسطة يارا محمد
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 6، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 19 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 19 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 21 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...