0 تصويتات
في تصنيف الثقافة والادب بواسطة
العمل الحقيقى وحده هو مقياس نهضه الشعوب (اعرب كلمه نهضه)؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : العمل الحقيقى وحده هو مقياس نهضه الشعوب (اعرب كلمه نهضه)؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم العمل الحقيقى وحده هو مقياس نهضه الشعوب (اعرب كلمه نهضه)؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة "العمل الحقيقى وحده هو مقياس نهضه الشعوب" تعنى أن نهضة الشعوب لا تقاس بالشعارات والمظاهر، وإنما تقاس بالعمل الجاد والحقيقي الذي ينتج عنه تنمية وتقدم للمجتمع.

إعراب كلمة "نهضة":

كلمة "نهضة" اسم مؤنث جامد من الفعل "نهض" بمعنى "قام".

علامة إعرابها في الجملة:

في الجملة "العمل الحقيقى وحده هو مقياس نهضه الشعوب" تكون كلمة "نهضة" منصوبة على المفعول به، وذلك لأن الفعل "هو" في محل رفع خبر المبتدأ "العمل الحقيقى".

التوضيح:

النهضة هي عملية اجتماعية وثقافية واقتصادية تؤدي إلى تغيرات جذرية في المجتمع، وعادة ما ترتبط النهضة بتقدم العلوم والتكنولوجيا والصناعة.

ولكي تتحقق النهضة للشعوب، فلا بد من وجود عمل حقيقي ينتج عنه تنمية وتقدم للمجتمع. فالشعارات والمظاهر لا تغني عن العمل الحقيقي، بل قد تكون مجرد خداع وتضليل.

وعلى سبيل المثال، لو أن دولة ما أعلنت عن نهضتها، ولكن شعبها لا يعمل بجد، وإنما يعيش على الشعار والشعارات، فإن هذه النهضة لن تتحقق.

وعلى العكس من ذلك، لو أن دولة ما لا تعلن عن نهضتها، ولكن شعبها يعمل بجد وينتج، فإن هذه النهضة ستتحقق رغماً عن كل الصعاب.

ولذلك، فإن العمل الحقيقي هو مقياس نهضة الشعوب، وهو الذي يحقق للإنسان شخصية تمنحه القدرة ليصبح أكثر تطوراً.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...