0 تصويتات
بواسطة
حل التمرين 22ص239 فيزياء الاولى ثانوي علمي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حل التمرين 22ص239 فيزياء الاولى ثانوي علمي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حل التمرين 22ص239 فيزياء الاولى ثانوي علمي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التمرين 22 ص239 فيزياء الاولى ثانوي علمي

السؤال:

يتحرك جسم ما بسرعة منتظمة مقدارها 5 م/ث. ما المسافة التي يقطعها في 10 ثوان؟

الحل:

من قانون السرعة المتجهة:

s = vt

حيث:

  • s: المسافة (م)
  • v: السرعة المتجهة (م/ث)
  • t: الزمن (ث)

فإن:

s = 5 م/ث * 10 ث = 50 م

الجواب:

تبلغ المسافة التي يقطعها الجسم في 10 ثوان 50 مترا.

التوضيح:

قانون السرعة المتجهة ينص على أن المسافة التي يقطعها جسم ما تساوي حاصل ضرب سرعته المتجهة في الزمن. في هذا المثال، السرعة المتجهة للجسم مقدارها 5 م/ث، والزمن مقداره 10 ثوان. بالتعويض بهذه القيم في قانون السرعة المتجهة، نحصل على أن المسافة التي يقطعها الجسم تساوي 50 مترا.

ملحوظة:

يمكن حل هذا التمرين بطريقة أخرى، وهي طريقة المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة. في هذه الطريقة، نرسم منحنى السرعة المتجهة للجسم. المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة في زمن معين تساوي المسافة التي يقطعها الجسم في ذلك الزمن. في هذا المثال، منحنى السرعة المتجهة لجسم يتحرك بسرعة منتظمة هو خط مستقيم. مساحة المستقيم تساوي الطول مضروبا في العرض. في هذا المثال، الطول هو الزمن (10 ثوان)، والعرض هو السرعة المتجهة (5 م/ث). بالتالي، فإن مساحة المستطيل تساوي 50 مترا، وهي المسافة التي يقطعها الجسم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...