0 تصويتات
بواسطة
ما نسبة الطرز الشكلية الناتجة عن تزاوج أرنب أسود ( bb ) مع أرنب أبيض ( bb )؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ما نسبة الطرز الشكلية الناتجة عن تزاوج أرنب أسود ( bb ) مع أرنب أبيض ( bb )؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ما نسبة الطرز الشكلية الناتجة عن تزاوج أرنب أسود ( bb ) مع أرنب أبيض ( bb )؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اللون الأسود هو السمة السائدة في الأرانب، بينما اللون الأبيض هو السمة المتنحية. يرمز الرمز (B) إلى اللون الأسود، بينما يرمز الرمز (b) إلى اللون الأبيض.

في حالة التزاوج بين أرنب أسود (Bb) مع أرنب أبيض (bb)، فإن كل من الأرانب الأبوين يحمل جينًا واحدًا للون الأسود وجينًا واحدًا للون الأبيض. عند إخصاب البويضة بالحيوان المنوي، يمكن أن يحدث أي من السيناريوهات التالية:

  • يحصل الجنين على جين واحد للون الأسود من كل من الأبوين، مما يؤدي إلى ظهوره باللون الأسود.
  • يحصل الجنين على جين واحد للون الأبيض من كل من الأبوين، مما يؤدي إلى ظهوره باللون الأبيض.

بما أن اللون الأسود هو السمة السائدة، فإن جميع الأرانب الناتجة عن هذا التزاوج ستكون سوداء اللون، بغض النظر عن الطراز الجيني لها.

لذلك، فإن نسبة الطرز الشكلية الناتجة عن تزاوج أرنب أسود (Bb) مع أرنب أبيض (bb) هي 100% لون أسود.

التوضيح:

يمكن استخدام مخطط السلالة لتمثيل تزاوج الأرانب. في هذا المثال، يمثل الرمز (B) اللون الأسود، بينما يمثل الرمز (b) اللون الأبيض.

<!----><!---->الأبوان Bb bb الأبناء Bb Bb <!---->
<!---->

كما هو موضح في مخطط السلالة، فإن جميع الأبناء الناتجة عن هذا التزاوج ستمتلك جينًا واحدًا للون الأسود وجينًا واحدًا للون الأبيض. ومع ذلك، نظرًا لأن اللون الأسود هو السمة السائدة، فإن جميع الأرانب الناتجة ستكون سوداء اللون.

مثال:

لنفترض أن أرنبًا أسودًا (Bb) تزاوج مع أرنب أبيض (bb). من بين 100 أرنب مولود، ستكون جميعها سوداء اللون.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...