0 تصويتات
بواسطة
أي المفاهيم التالية لاينطبق عليه قانون مندل الثاني (التوزيع الحر)؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أي المفاهيم التالية لاينطبق عليه قانون مندل الثاني (التوزيع الحر)؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أي المفاهيم التالية لاينطبق عليه قانون مندل الثاني (التوزيع الحر)؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: الجينات المرتبطة.

التوضيح:

قانون مندل الثاني (التوزيع الحر) ينص على أن الجينات المنفصلة للسمات المنفصلة تورث من الوالدين إلى النسل بشكل مستقل عن بعضها البعض. أي أن اختيار أليل معين من بين الأليلين ليتم توريثه لسمة معينة لا يؤثر على اختيار أي أليل آخر لأي سمة أخرى ليتم توريثه.

أما الجينات المرتبطة فهي جُنُودٌ موجودة على نفس الكروموسوم، وبالتالي فهي تنتقل معًا إلى النسل. لذلك، فإن اختيار أليل معين من بين الأليلين لجين مرتبط سيؤثر على اختيار الأليل الآخر للجين نفسه.

على سبيل المثال، إذا كان لدى والد لون شعر أسود ولون عيون زرقاء، فإن النسل الذي يرث أليل اللون الأسود للشعر سيرث تلقائيًا أليل اللون الأزرق للعيون.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي الجينات المرتبطة.

البدائل الأخرى غير صحيحة لأنها تنطبق على قانون مندل الثاني:

  • السمات المتقابلة: ينص قانون مندل الأول على أن السمات المتقابلة تورث بشكل منفصل عن بعضها البعض.
  • السمات المترابطة: ينص قانون مندل الثاني على أن الجينات المنفصلة للسمات المنفصلة تورث من الوالدين إلى النسل بشكل مستقل عن بعضها البعض.
  • السمات المتباينة: تشير السمات المتباينة إلى وجود بديلين أو أكثر لصفة معينة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...