0 تصويتات
بواسطة
من من هولاء الانبياء ذكر اسم ابنه بشكل صريح في القران الكريم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من من هولاء الانبياء ذكر اسم ابنه بشكل صريح في القران الكريم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من من هولاء الانبياء ذكر اسم ابنه بشكل صريح في القران الكريم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الاجابة:

نبي ذكر اسم ابنه بشكل صريح في القران الكريم هو نبي الله زكريا عليه السلام. فقد ورد اسم ابنه يحيى عليه السلام في العديد من السور القرآنية، منها:

  • سورة آل عمران: "وَإِذْ قَالَ زَكَرِيَّا رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ تَكُنْ لِي يَا رَبِّ نِعْمَةٌ تَجْعَلُهَا فِي وَلَدِي فَيَكُونُ لِي وَلِوَالِدَيَّ عِزًّا وَيَكُونَ مِنَ الصَّالِحِينَ" (آل عمران: 40).
  • سورة مريم: "فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ" (مريم: 39).
  • سورة الأنبياء: "فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ" (الأنبياء: 90).

وذكر اسم يحيى عليه السلام في هذه السور بصراحة، دون أي لبس أو غموض.

أما الأنبياء الآخرون الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، فإن ذكر أبنائهم كان بشكل غير صريح، من خلال ذكر صفاتهم أو أدوارهم. فمثلاً، ورد ذكر ابن نوح عليه السلام في قوله تعالى: "قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ" (هود: 45). وفي هذه الآية، لم يذكر اسم ابن نوح عليه السلام صراحة، وإنما ذكره بصفة "أخي".

وهكذا، فإن النبي زكريا عليه السلام هو النبي الوحيد الذي ذكر اسم ابنه بشكل صريح في القرآن الكريم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...