0 تصويتات
بواسطة
الصحابي الذي أشار على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق هو؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الصحابي الذي أشار على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق هو؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الصحابي الذي أشار على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق هو؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يختلف المؤرخون في تحديد الصحابي الذي أشار على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق في غزوة الأحزاب، لكن الرأي الأكثر شيوعاً ينسب هذه الفكرة إلى الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه.
فقد روى بعض أصحاب السيرة، منهم أبو معشر، أن سلمان لما علم بتجمع الأحزاب لغزو المدينة، اقترح على النبي صلى الله عليه وسلم حفر خندق حول المدينة مستفيداً من خبرته في حروب الفرس.
وقد أعجب النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الفكرة، ونفذها المسلمون بقيادته، فكان لها دورٌ حاسمٌ في صدّ هجوم الأحزاب وانتصار المسلمين.
ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض الروايات الأخرى تنسب فكرة حفر الخندق إلى النبي صلى الله عليه وسلم نفسه، دون واسطة من أحد الصحابة.
ولذلك، لا يمكن الجزم بشكل قاطع من هو صاحب فكرة حفر الخندق، لكن يبقى سلمان الفارسي من أشهر من نسبت إليه هذه الفكرة، وذلك لما له من دور بارز في غزوة الأحزاب بشكل عام.
وبغض النظر عن من صاحب الفكرة، فإن حفر الخندق كان من أهمّ الاستراتيجيات العسكرية التي اتّبعها النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة، وقد أثبت نجاحه وقاد إلى انتصار المسلمين.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...