0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمه يبذلون في جمله المصريون يبذلون الجهد لرفعه الوطن؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اعراب كلمه يبذلون في جمله المصريون يبذلون الجهد لرفعه الوطن؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اعراب كلمه يبذلون في جمله المصريون يبذلون الجهد لرفعه الوطن؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
اريد الرد بسرعه
بواسطة
اعراب المصريون يبذلون الجهد لرفعه الوطن
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

كلمة "يبذلون" في جملة "المصريون يبذلون الجهد لرفعه الوطن" هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون، لأنه من الأفعال الخمسة، وفاعلها ضمير مستتر تقديره "هم" يعود على "المصريون".

التوضيح:

  • تعرب كلمة "يبذلون" فعل مضارع لأن الفعل "يبذل" يدل على حدث يحدث في الزمن الحاضر.
  • تعرب مرفوعة لأن الفعل المضارع مرفوع في محل رفع فاعل، وفاعله ضمير مستتر تقديره "هم" يعود على "المصريون".
  • تعرب ثبوت النون لأنها من الأفعال الخمسة، وهي أفعال ترفع بالواو وتنصب بالألف وتجزم بالنون إذا اتصل بها ضمير متصل من الضمائر الخمسة.

مثال آخر:

  • "المعلمون يبذلون جهودًا كبيرة في تعليم الطلاب".

في هذه الجملة، تعرب كلمة "يبذلون" أيضًا فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون، وفاعلها ضمير مستتر تقديره "هم" يعود على "المعلمون".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...