0 تصويتات
بواسطة
ماهي نسبة النساء في البرلمان البريطاني؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ماهي نسبة النساء في البرلمان البريطاني؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ماهي نسبة النساء في البرلمان البريطاني؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نسبة النساء في البرلمان البريطاني هي 35.5%، وذلك حسب آخر احصائية في 2 مايو 2024.
يتكون مجلس العموم البريطاني، وهو الغرفة الدنيا للبرلمان، من 650 عضواً. من بين هؤلاء، 232 امرأة، أي ما يعادل 35.5% من إجمالي الأعضاء.
يعتبر هذا الرقم أعلى مستوى يتم تحقيقه على الإطلاق من حيث تمثيل النساء في البرلمان البريطاني.
ومع ذلك، لا تزال هناك فجوة كبيرة في التمثيل بين الجنسين. ففي حين تشكل النساء 51% من سكان المملكة المتحدة، إلا أنهن يشغلن 35.5% فقط من مقاعد البرلمان.
تسعى العديد من المنظمات والأحزاب السياسية إلى زيادة تمثيل النساء في البرلمان من خلال مبادرات مثل أنظمة الحصص ونظم التصويت التفضيلي.
ملاحظة:
قد تختلف هذه النسبة قليلاً depending on the source and the date of the data.
من المهم أيضًا ملاحظة أن تمثيل النساء يختلف بين الأحزاب السياسية المختلفة. على سبيل المثال، في حزب العمال، تشكل النساء 43% من أعضاء البرلمان، بينما في حزب المحافظين، تشكل النساء 21% فقط.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...