0 تصويتات
بواسطة
من هو الصحابي الوحيد الذي ذكر اسمه في القران الكريم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو الصحابي الوحيد الذي ذكر اسمه في القران الكريم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو الصحابي الوحيد الذي ذكر اسمه في القران الكريم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
هو الصحابي الجليل زيد بن حارثة رضي الله عنه.
وذلك في قوله تعالى: (فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [الأحزاب: 37].
فقد ذكر الله تعالى اسم زيد بن حارثة صراحة في هذه الآية الكريمة، ولم يذكر اسم أي صحابي آخر في القرآن الكريم.
ولزيد بن حارثة مكانة عظيمة عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان من أوائل الذين آمنوا به، وكان يُكنّى بـ "حِبّ رسول الله".
وقد حظي زيد بن حارثة بشرف التبني من قبل النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك قبل أن ينزل الله تعالى تحريم التبني.
وتزوج زيد بن حارثة من زينب بنت جحش رضي الله عنها، ثم تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم بعده، وذلك لإبطال قاعدة التبني في الجاهلية.
وقد استشهد زيد بن حارثة في معركة مؤتة، وكان من أبطال الإسلام.
فجزاه الله تعالى خير الجزاء، وأسكنه فسيح جناته.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...