0 تصويتات
بواسطة
ما هي السورة التي كانت سببا في إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ما هي السورة التي كانت سببا في إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ما هي السورة التي كانت سببا في إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يختلف رواة الحديث حول السورة التي كانت سببا مباشرا في إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لكن تشير روايات متعددة إلى أن سورة طه لعبت دورًا هامًا في هدايته للإسلام.
ففي إحدى الروايات، يروى أن عمر بن الخطاب خرج متجهًا لقتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعندما قابل ختنته مسلمة، سأله عن وجهته، فأخبره عمر بن الخطاب بنيّة قتله. نصحه ختنته بالتحقق من صحة الإسلام قبل الإقدام على ذلك، واصطحبه إلى منزل أخته فاطمة، حيث سمع عمر بن الخطاب أختيه تقرأان سورة طه.
تأثر عمر بشدة من آيات السورة، خاصةً قوله تعالى: "*طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ * إِلَّا تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَىٰ * تَنزِيلًا مِّمَّن خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى * الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ".
أدرك عمر بن الخطاب عظمة القرآن الكريم، وطلب من أخته أن تدله على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فذهب إليه وأعلن إسلامه.
لذلك، تُعتبر سورة طه رمزًا لهداية عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ونورًا إيمانه، ودليلاً على عظمة القرآن الكريم وقدرته على التأثير في القلوب.
من المهم ملاحظة أن بعض الروايات تشير إلى دور لسور أخرى في إسلام عمر بن الخطاب، مثل سورة يس وسورة الحاقة.
لكن تبقى سورة طه الأكثر شهرة في هذا السياق، لما تحمله من معاني عظيمة ودعوات مؤثرة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...