0 تصويتات
بواسطة
مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية قبل نزولها على جواز السفر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية قبل نزولها على جواز السفر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية قبل نزولها على جواز السفر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية قبل نزولها على جواز السفر هي 90 يومًا. تبدأ صلاحية التأشيرة من تاريخ صدورها، وليس من تاريخ نزولها على جواز السفر. لذلك، إذا تم إصدار التأشيرة في 2023-11-02، فسوف تنتهي صلاحيتها في 2024-02-01.

ولكن، يجب ملاحظة أن صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية تنتهي أيضًا بعد مرور 180 يومًا من تاريخ الدخول المبدئي للمملكة، أو بعد مرور 30 يومًا دون تسجيل دخول للمملكة. لذلك، حتى لو كانت التأشيرة لا تزال سارية حتى تاريخ نزولها على جواز السفر، فقد تنتهي صلاحيتها قبل ذلك إذا لم يتم الدخول إلى المملكة خلال الفترة المحددة.

وفيما يلي شرح لكيفية حساب مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية:

  • تاريخ إصدار التأشيرة: هو التاريخ الذي يتم فيه إصدار التأشيرة من قبل وزارة الداخلية السعودية.
  • تاريخ الدخول المبدئي للمملكة: هو التاريخ الذي يدخل فيه مقدم الطلب إلى المملكة العربية السعودية باستخدام تأشيرة الزيارة العائلية.
  • تاريخ انتهاء الصلاحية: هو التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية التأشيرة.

مثال:

إذا تم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية في 2023-11-02، ودخل مقدم الطلب إلى المملكة العربية السعودية في 2023-11-05، فستنتهي صلاحية التأشيرة في 2024-02-01، أي بعد 90 يومًا من تاريخ إصدارها.

مثال آخر:

إذا تم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية في 2023-11-02، ولم يدخل مقدم الطلب إلى المملكة العربية السعودية حتى 2024-01-01، فستنتهي صلاحية التأشيرة في 2024-02-01، أي بعد 90 يومًا من تاريخ صدورها، ولكن بعد مرور 180 يومًا من تاريخ إصدارها.

ملاحظة:

يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لمدة تصل إلى ستة أشهر، ولكن يجب تقديم طلب التمديد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الأصلية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...