0 تصويتات
بواسطة
ساحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى معنى الردى؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ساحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى معنى الردى؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ساحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى معنى الردى؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في الجملة "سأحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى"، يشير الردى إلى الموت والهلاك. ومعنى الجملة هو أن المتحدث على استعداد للموت، وأنه لا يخشى الموت.

وكلمة "مهاوي" تعني "أقاصي" أو "أعماق". ومعنى "مهاوي الردى" هو "أعماق الموت" أو "أقاصي الموت". وبذلك، فإن الجملة تعني أن المتحدث على استعداد للموت، وأنه لا يخشى الموت حتى ولو كان الموت في أقاصي الأرض أو في أعماق الجحيم.

ويمكن تفسير الجملة أيضًا على أنها تعبير عن اليأس والضجر من الحياة. فعندما يقول المتحدث "سأحمل روحي على راحتي"، فإنه يعني أنه لا يهتم بما سيحدث له بعد الموت. فهو على استعداد للموت حتى لو لم يكن لديه أمل في الحياة الآخرة.

وبذلك، فإن الجملة تعبر عن مشاعر عميقة ومركبة، منها الاستعداد للموت، وعدم الخوف من الموت، والشعور لليأس والضجر من الحياة.

وفيما يلي بعض الأمثلة الأخرى لاستخدام كلمة "ردى" في اللغة العربية:

  • "أجارك الله من الردى". أي: أجارك الله من الموت.
  • "لقي الردى". أي: مات.
  • "هلاكٌ وردى". أي: موتٌ وهلاكٌ.

وكلمة "ردى" مشتقة من الفعل "ردى" الذي يعني "هلك". وبذلك، فإن كلمة "ردى" تشير إلى الموت والهلاك بشكل عام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 17 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...