0 تصويتات
بواسطة
اذكر اربعة من مجالات استخدامات الكترونيات القدرة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اربعة من مجالات استخدامات الكترونيات القدرة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اربعة من مجالات استخدامات الكترونيات القدرة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
استخدامات الكترونيات القدرة متعددة ومتنوعة في مجالات مختلفة من الحياة العملية والصناعية. من أهم هذه المجالات:

- مجال توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية: حيث تستخدم الكترونيات القدرة للتحكم في جهد وتردد واتجاه التيار الكهربائي المولد من مصادر مختلفة مثل المحطات الحرارية أو المائية أو الشمسية أو الرياح، وكذلك لتحويل التيار المتردد إلى تيار مستمر أو العكس، ولضبط مستوى الجهد والتيار في خطوط النقل والتوزيع لتحسين كفاءة وأمان نظام القوى الكهربائية .

- مجال التحكم في المحركات والمولدات الكهربائية: حيث تستخدم الكترونيات القدرة للتحكم في سرعة وعزم واتجاه دوران المحركات والمولدات الكهربائية المستخدمة في مختلف التطبيقات مثل السيارات والقطارات والطائرات والسفن والآلات الصناعية والأجهزة المنزلية، وذلك باستخدام دوائر تشغيل وفرامل وانعكاس اتجاه.

- مجال التحكم في درجة حرارة وإضاءة وصوت: حيث تستخدم الكترونيات القدرة للتحكم في درجة حرارة بعض المعدات أو المواد أو المساحات بواسطة عناصر تسخين أو تبريد كهربائية، أو للتحكم في مستوى إضاءة بعض المصادر الضوئية مثل المصابيح أو شاشات العرض أو الليزر، أو للتحكم في مستوى صوت بعض المصادر الصوتية مثل المكبرات أو السماعات أو الميكروفونات.

- مجال التحكم في عمليات كهروكيميائية: حيث تستخدم الكترونيات القدرة للتحكم في عمليات تحول بعض المواد من حالة إلى أخرى بفعل التيار الكهربائي، مثل عملية التحليل الكهربائي لفصل بعض المعادن من خاماتها، أو عملية التغطية بالطاقة لإضافة طبقة من مادة على سطح أخرى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...