0 تصويتات
بواسطة مجهول

استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام الحملة العثمانية من أجل حماية أبناء وطنه. صواب خطأ؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام الحملة العثمانية من أجل حماية أبناء وطنه. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام الحملة العثمانية من أجل حماية أبناء وطنه. صواب خطأ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الجواب: خطأ

استسلام الإمام عبد الله بن سعود أمام الحملة العثمانية كان له أسباب متعددة، منها:

  • الهزيمة العسكرية، فقد حاصرت قوات إبراهيم باشا الدرعية لمدة ستة أشهر، وواجهت مقاومة شرسة من الإمام عبد الله ورجاله، إلا أن العثمانيين تمكنوا في النهاية من اختراق السور والسيطرة على المدينة.
  • قلة المؤن والرجال، فقد خسر الإمام عبد الله الكثير من رجاله في المعارك، كما أن مخزون المؤن في الدرعية كان قد نفد أو كان على وشك النفاد.
  • خوف الإمام عبد الله على أهل الدرعية، فقد كان الإمام عبد الله يدرك أن العثمانيين سيشنون هجوماً عنيفاً على الدرعية إذا لم يستسلم، مما سيؤدي إلى وقوع ضحايا من المدنيين.

لذلك، فإن استسلام الإمام عبد الله بن سعود كان لأسباب سياسية وعسكرية وإنسانية، وليس فقط من أجل حماية أبناء وطنه.

ولكن يمكن القول أن استسلام الإمام عبد الله كان محاولة منه لتجنب وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، سواء من المدنيين أو من رجاله.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...