0 تصويتات
بواسطة مجهول

تم اختيار الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة بعد التشاور في ما بين الصحابه صح أم خطأ؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال تم اختيار الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة بعد التشاور في ما بين الصحابه صح أم خطأ

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تم اختيار الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة بعد التشاور في ما بين الصحابه صح أم خطأ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الإجابة الصحيحة هي صح. تم اختيار الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة بعد التشاور في ما بين الصحابة. حيث جمع أبو بكر الصديق رضي الله عنه الصحابة بعد مرضه الذي توفي فيه، وعرض عليهم الخلافة، ورشح لهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فوافقوا عليه بالإجماع.

وهناك روايات أخرى تشير إلى أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان قد رشح نفسه للخلافة قبل وفاة أبي بكر الصديق رضي الله عنه، لكن أبا بكر رفض ترشيح نفسه، وقال: "لا ينبغي أن يكون هذا الأمر ميراثا في هذه الأمة".

ولكن في النهاية، كان اختيار عمر بن الخطاب رضي الله عنه الخلافة بعد التشاور في ما بين الصحابة هو الرأي المتفق عليه، وهو ما تم تنفيذه بالفعل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...