0 تصويتات
بواسطة مجهول

خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي عند الساعة 12:00 ظهرًا.

تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق عندما يكونان في نفس الاتجاه، ويكون ذلك فقط عند الساعة 12:00 ظهرًا، حيث يكون عقرب الساعة في تمام النقطة 12، وعقرب الدقائق في تمام النقطة 12 أيضًا.

يدور عقرب الساعة 360 درجة في 12 ساعة، أي 30 درجة في الساعة. ويدور عقرب الدقائق 360 درجة في 60 دقيقة، أي 6 درجات في الدقيقة.

في الساعة 12:00 ظهرًا، يكون عقرب الساعة قد دار 30 درجة، وعقرب الدقائق قد دار 360 درجة. وبما أن عقرب الدقائق قد دار أكثر من عقرب الساعة، فإن الإزاحة الزاوية لعقرب الدقائق ستكون أكبر من إزاحة عقرب الساعة.

أما في الساعة 12:01 ظهرًا، سيكون عقرب الدقائق قد دار 366 درجة، بينما يكون عقرب الساعة قد دار 30.1 درجة. وبما أن إزاحة عقرب الدقائق ستكون أكبر من إزاحة عقرب الساعة، فإن الإزاحة الزاوية لكل منهما لن تكون متساوية.

وهكذا دواليك، حتى تصل الساعة إلى 12:59 ظهرًا، حيث سيكون عقرب الدقائق قد دار 354 درجة، بينما يكون عقرب الساعة قد دار 29.9 درجة. وبما أن إزاحة عقرب الدقائق ستكون أقل من إزاحة عقرب الساعة، فإن الإزاحة الزاوية لكل منهما لن تكون متساوية.

وأخيرًا، في الساعة 1:00 ظهرًا، سيكون عقرب الدقائق قد دار 360 درجة، بينما يكون عقرب الساعة قد دار 30 درجة. وبما أن عقرب الدقائق قد دار نفس عدد درجات عقرب الساعة، فإن الإزاحة الزاوية لكل منهما ستكون متساوية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...