0 تصويتات
بواسطة
حدد انواع الخبر في الجملة التاليه العمال ماجاتهم جيده الصنع؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: حدد انواع الخبر في الجملة التاليه العمال ماجاتهم جيده الصنع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم حدد انواع الخبر في الجملة التاليه العمال ماجاتهم جيده الصنع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

الجملة "العمال ماجاتهم جيده الصنع" هي جملة اسمية، وخبرها هو "جيدة الصنع". ونوع الخبر في هذه الجملة هو خبر مفرد، وذلك لأن الخبر عبارة عن كلمة واحدة مستقلة، وهي "جيدة".

التوضيح:

يمكن تحديد نوع الخبر من خلال الخطوات التالية:

  1. نحدد نوع الجملة، فإذا كانت جملة اسمية، فتكون نوع الخبر إما مفردًا أو جملة اسمية أو شبه جملة.
  2. إذا كانت الجملة اسمية، نبحث عن الخبر، وهو ما يأتي بعد المبتدأ ويصفه.
  3. إذا كان الخبر عبارة عن كلمة واحدة مستقلة، فهذا يعني أنه خبر مفرد.

وفي هذه الجملة، المبتدأ هو "العمال"، والخبر هو "جيدة الصنع". وكلمة "جيدة" هي كلمة مستقلة، فهي اسم مؤنث صفة على وزن "فعيلة". ولذلك، فإن نوع الخبر في هذه الجملة هو خبر مفرد.

المثال:

يمكن أيضًا توضيح ذلك من خلال المثال التالي:

  • الجملة: "الكتاب قيمته عالية."
  • نوع الجملة: اسمية.
  • المبتدأ: "الكتاب".
  • الخبر: "قيمته عالية".

في هذه الجملة، كلمة "قيمة" هي كلمة مستقلة، فهي اسم مؤنث فاعل على وزن "فعلة". ولذلك، فإن نوع الخبر في هذه الجملة هو خبر مفرد.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...