0 تصويتات
بواسطة مجهول
لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مساحة اللوح الزجاجي الأصلية هي ٩٠ سم × ٦٠ سم = ٥٤٠٠ سم² مساحة كل قطعة صغيرة هي ٢٠ سم × ١٥ سم = ٣٠٠ سم² عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح هو ٥٤٠٠ سم² / ٣٠٠ سم² = ١٨ قطعة صغيرة

الشرح:

من أجل حساب عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح، نحتاج إلى معرفة مساحة اللوح الأصلية ومساحة كل قطعة صغيرة. مساحة اللوح الأصلية هي ٩٠ سم × ٦٠ سم = ٥٤٠٠ سم². مساحة كل قطعة صغيرة هي ٢٠ سم × ١٥ سم = ٣٠٠ سم².

لحساب عدد القطع الصغيرة، نقوم بقسمة مساحة اللوح الأصلية على مساحة كل قطعة صغيرة. ٥٤٠٠ سم² / ٣٠٠ سم² = ١٨ قطعة صغيرة.

وعليه، يمكن عمل ١٨ قطعة صغيرة من اللوح الزجاجي الأصلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...