0 تصويتات
بواسطة
مجموعه قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي مجموع قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال مجموعه قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي مجموع قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال مجموعه قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي مجموع قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مجموع قياسات الزوايا المتجمعه حول نقطه يساوي 360 درجة.

يمكن إثبات ذلك باستخدام مسلمة الزاوية الخارجية للمثلث. المسلمة تقول أن مجموع قياسات الزاويتين الداخليتين في أي مثلث يساوي 180 درجة. إذا كان لدينا مجموعة من الزوايا المتجمعة حول نقطة، فيمكننا تقسيمها إلى مجموعة من مثلثات متصلة. مجموع قياسات الزوايا في كل مثلث يساوي 180 درجة، وبالتالي مجموع قياسات الزوايا في المجموعة بالكامل يساوي 180 درجة مضروبة في عدد المثلثات. لأن عدد المثلثات يساوي عدد الزوايا في المجموعة، فإن مجموع قياسات الزوايا في المجموعة يساوي 360 درجة.

يمكن أيضًا إثبات ذلك باستخدام مسلمة الزاوية المتقابلة بالرأس. المسلمة تقول أن الزاويتان المتقابلتان بالرأس متساويتان. إذا كان لدينا مجموعة من الزوايا المتجمعة حول نقطة، فيمكننا تقسيمها إلى مجموعة من الزوايا المتقابلة بالرأس. مجموع قياسات الزوايا المتقابلة بالرأس في أي مجموعة يساوي 360 درجة، وبالتالي مجموع قياسات الزوايا في المجموعة بالكامل يساوي 360 درجة.

وبالتالي، فإن مجموع قياسات الزوايا المتجمعة حول نقطه يساوي 360 درجة، بغض النظر عن شكل الزوايا أو قياساتها.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...