0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ما المحلول غير المتجانس من المحاليل التالية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال ما المحلول غير المتجانس من المحاليل التالية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 ما المحلول غير المتجانس من المحاليل التالية

الإجابة هي:

الإجابة هي : الطباشير في الماء.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي (ج) عصير البرتقال مع اللب.

المحلول المتجانس هو المحلول الذي تكون فيه مكوناته موزعة بالتساوي في جميع أنحاء المحلول. أما المحلول غير المتجانس فهو المحلول الذي تكون فيه مكوناته غير موزعة بالتساوي في جميع أنحاء المحلول.

في عصير البرتقال مع اللب، فإن اللب يكون غير موزّع بالتساوي في جميع أنحاء المحلول. حيث يكون اللب موجودًا في بعض المناطق من المحلول، ويكون غائبًا في مناطق أخرى. لذلك، فإن عصير البرتقال مع اللب هو المحلول غير المتجانس من المحاليل المذكورة في السؤال.

أما المحاليل الأخرى المذكورة في السؤال فهي متجانسة، حيث تكون مكوناتها موزعة بالتساوي في جميع أنحاء المحلول. حيث يكون الزيت والماء ممزوجين جيدًا، ولا يمكن تمييز الزيت عن الماء بالعين المجردة. كما أن عصير البرتقال بدون لب يكون سائلًا متجانسًا. أما البيتزا والسلطة والمكسرات والسندويش فكلها مواد صلبة متجانسة.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة هي (ج) عصير البرتقال مع اللب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 23 في تصنيف الطعام والشراب بواسطة لمار
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...