0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
ماهو اسم الشجرة التي بويع تحتها الرسول صلى الله عليه وسلم اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ماهو اسم الشجرة التي بويع تحتها الرسول صلى الله عليه وسلم وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماهو اسم الشجرة التي بويع تحتها الرسول صلى الله عليه وسلم نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الشجرة التي بويع تحتها الرسول صلى الله عليه وسلم هي شجرة سمرة، وقد سميت بشجرة الرضوان بعد ذلك، وذلك بسبب رضا الله تعالى عن الصحابة الذين حضروا هذه البيعة، كما ورد في القرآن الكريم في سورة الفتح الآية 18: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}.

ووقعت هذه البيعة في شهر ذي القعدة من السنة السادسة للهجرة الموافق شهر فبراير سنة 628م، في منطقة الحديبية، حيث بايع فيها الصحابة النبي محمد على قتال قريش وألا يفروا حتى الموت، بسبب ما أشيع من أن عثمان بن عفان قتلته قريش حين أرسله النبي محمد إليهم للمفاوضة، لما منعتهم قريش من دخول مكة وكانوا قد قدموا للعمرة لا للقتال.

وقد حضر هذه البيعة جميع الصحابة الذين كانوا موجودين في الحديبية، باستثناء الجد بن قيس أخو بني سلمة، الذي كان قد خرج للبحث عن عثمان بن عفان.

وتعتبر بيعة الرضوان من الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، حيث أظهرت مدى قوة إيمان الصحابة واستعدادهم للدفاع عن دينهم ونبيهم.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...