0 تصويتات
بواسطة
التحديد و التقليد في شعر بشار بن يدر و أبو نواس؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال التحديد و التقليد في شعر بشار بن يدر و أبو نواس؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال التحديد و التقليد في شعر بشار بن يدر و أبو نواس؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التحديد و التقليد في شعر بشار بن يدر و أبو نواس

يتميز شعر بشار بن يدر و أبو نواس بالتحديد و التقليد، حيث كانا من أبرز شعراء العصر العباسي، و قد كانا يعتمدان على التحديد في شعرهما، و ذلك من خلال تحديد الموضوع الذي يتناولانه، و تحديد الأسلوب الذي يكتبانه به، و تحديد المفردات و الألفاظ التي يستخدمانها.

التحديد في شعر بشار بن يدر

كان بشار بن يدر من أبرز شعراء العصر العباسي في مجال الهجاء، و قد تميز شعره في هذا المجال بالتحديد الشديد، حيث كان يحدد موضوع الهجاء بدقة، و يحدد الصفات التي يهجى بها خصمه، و يحدد الألفاظ و المفردات التي يستخدمها في الهجاء.

ومن أمثلة ذلك قصيدته التي هجا فيها عبد الملك بن مروان، حيث حدد موضوع الهجاء بدقة، و هو ظلم عبد الملك بن مروان للناس، و حدد الصفات التي هجى بها عبد الملك بن مروان، و هي صفات القهر و الظلم و الجور، و حدد الألفاظ و المفردات التي استخدمها في الهجاء، و هي ألفاظ و مفردات قوية و بليغة.

و من أمثلة ذلك أيضًا قصيدته التي هجا فيها الحجاج بن يوسف الثقفي، حيث حدد موضوع الهجاء بدقة، و هو بطش الحجاج بن يوسف الثقفي بالناس، و حدد الصفات التي هجى بها الحجاج بن يوسف الثقفي، و هي صفات الظلم و القسوة و العنف، و حدد الألفاظ و المفردات التي استخدمها في الهجاء، و هي ألفاظ و مفردات شديدة و قاسية.

التحديد في شعر أبو نواس

كان أبو نواس من أبرز شعراء العصر العباسي في مجال الخمر و الغزل، و قد تميز شعره في هذا المجال بالتحديد الشديد، حيث كان يحدد موضوع الخمر أو الغزل بدقة، و يحدد الصفات التي يصف بها الخمر أو الغزل، و يحدد الألفاظ و المفردات التي يستخدمها في وصف الخمر أو الغزل.

ومن أمثلة ذلك قصيدته التي وصف فيها الخمر، حيث حدد موضوع الوصف بدقة، و هو الخمر، و حدد الصفات التي وصف بها الخمر، و هي صفات الجمال و اللذة و المتعة، و حدد الألفاظ و المفردات التي استخدمها في الوصف، و هي ألفاظ و مفردات جميلة و متعة.

و من أمثلة ذلك أيضًا قصيدته التي وصف فيها المرأة، حيث حدد موضوع الوصف بدقة، و هو المرأة، و حدد الصفات التي وصف بها المرأة، و هي صفات الجمال و الأنوثة و الفتن، و حدد الألفاظ و المفردات التي استخدمها في الوصف، و هي ألفاظ و مفردات جميلة و مثيرة.

التقليد في شعر بشار بن يدر و أبو نواس

كان بشار بن يدر و أبو نواس من شعراء المقلدين، حيث كانا يقلدان شعراء سابقين عليهم، و كانا يقلدانهم في موضوعاتهم و أساليبهم و المفردات و الألفاظ التي يستخدمونها.

ومن أمثلة ذلك أن بشار بن يدر كان يقلده شعراء العصر الجاهلي، و كان يقلدهم في موضوعات الهجاء و المدح و الغزل، و كان يقلدهم أيضًا في أساليبهم و المفردات و الألفاظ التي يستخدمونها.

و من أمثلة ذلك أن أبو نواس كان يقلده شعراء العصر الأموي، و كان يقلدهم في موضوعات الخمر و الغزل، و كان يقلدهم أيضًا في أساليبهم و المفردات و الألفاظ التي يستخدمونها.

و يمكن القول أن التحديد و التقليد كانا من أهم سمات شعر بشار بن يدر و أبو نواس، حيث كانا يعتمدان علىهما في شعرهما، و قد ساعدهما ذلك على أن يكونا من أبرز شعراء العصر العباسي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 10، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 10، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 11، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...