0 تصويتات
بواسطة
ما اللون الادبي الذي كان يكتب فيه إدريس الخوري؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما اللون الادبي الذي كان يكتب فيه إدريس الخوري؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما اللون الادبي الذي كان يكتب فيه إدريس الخوري؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كان إدريس الخوري كاتبًا متعدد الألوان الأدبية، برع في مختلف أنواع الكتابة، نذكر منها:
1. القصة القصيرة:
يُعدّ الخوري رائدًا من روّاد القصة القصيرة في المغرب، حيث تميز أسلوبه بالواقعية، واستخدامه للغة العامية، وجرأة مواضيعه، وسخريته اللاذعة. من أشهر مجموعاته القصصية: "حزن في الرأس والقلب"، "ظلال"، "البدايات"، "يوسف في بطن أمه"، "الأيام والليالي".
2. الرواية:
كتب الخوري روايتين هما: "الخبز الحافي" (1982) و"الأيام المنسية" (1989). تميزت رواياته بالواقعية، واللغة السهلة، وسرد الأحداث من منظور الشخص الأول.
3. المسرح:
كتب الخوري مسرحيات قليلة، أشهرها مسرحية "الزمن المر" (1978). تميزت مسرحياته بالواقعية، ونقدها للظواهر الاجتماعية والسياسية.
4. المقالة:
كتب الخوري مقالات نقدية في العديد من الصحف والمجلات المغربية. تميزت مقالاته بأسلوبها الساخر، وجرأتها، وطرحها للأفكار الجديدة.
5. الشعر:
كتب الخوري بعض القصائد الشعرية في شبابه، لكنه لم يهتم بنشرها.
6. الترجمة:
ترجم الخوري بعض الأعمال الأدبية من الفرنسية إلى العربية، مثل رواية "الأمير الصغير" للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري.
7. السيرة الذاتية:
كتب الخوري سيرة ذاتية بعنوان "حكاية جسد" (2007). تميزت سيرته الذاتية بالصدق، والموضوعية، واللغة السهلة.
الخلاصة:
لم يلتزم إدريس الخوري بلون أدبي واحد، بل تنوعت كتاباته بين القصة القصيرة والرواية والمسرح والمقالة والشعر والترجمة والسيرة الذاتية. تميز أسلوبه بالواقعية، والجرأة، والسخرية، واللغة السهلة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...