0 تصويتات
بواسطة
سبب رؤية النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بيننا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال سبب رؤية النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بيننا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال سبب رؤية النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بيننا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
اين جواب السؤال عنجد انه تطبيق زي
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لأننا نرى الشمس متوهجة وساطعة لأنها أقرب النجوم إلينا، فهي تضيء الجزء المقابل لها من الأرض فيمنعنا ذلك من رؤية النجوم الأخرى.

نرى النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بيننا لأنها تصدر ضوءًا قويًا يصل إلى عيوننا. الضوء هو شكل من أشكال الطاقة التي تسافر في موجات¹. وعلى الرغم من أن الضوء لا يحتاج إلى وسط مادي للانتشار، إلا أنه قد يتأثر بالمادة التي يمر بها². فعلى سبيل المثال، عندما يمر ضوء الشمس بالغلاف الجوي للأرض، فإنه يتشتت ويتكسر بسبب جزيئات الهواء والغبار والماء³. هذا ما يجعل سماء النهار تبدو زرقاء ولا نستطيع رؤية النجوم.
ولكن في الفضاء، لا توجد هذه المشكلة. فالفضاء شبه خالٍ من المادة، وبالتالي فإن ضوء النجوم لا يتشتت كثيرًا. وبما أن بعض النجوم قريبة نسبيًا من كوكبنا (على مقاسات فلكية)، فإن ضوءها يصل إلى عيوننا بقوة كافية لإثارة حاسة الإبصار. وهذا ما يجعلها تظهر في سماء الليل كأضواء لامعة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...