0 تصويتات
بواسطة
سبب رؤيه النجوم على الرغم من الفراغ للذي يفصل بيننا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال سبب رؤيه النجوم على الرغم من الفراغ للذي يفصل بيننا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال سبب رؤيه النجوم على الرغم من الفراغ للذي يفصل بيننا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يمكن رؤية النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بينها وبين الأرض لعدة أسباب، منها:

  • الضوء هو موجة كهرومغناطيسية، ولا يحتاج إلى وسط مادي للانتشار. فالضوء ينتقل في الفضاء الخارجي في خط مستقيم، ولا يمتص أو ينعكس من قبل الفراغ.
  • النجوم تشع كميات هائلة من الطاقة. فضوء النجم الواحد يمكن أن يصل إلى الأرض بعد ملايين السنين، وذلك لأن الضوء ينتقل بسرعة هائلة تبلغ 300 ألف كيلومتر في الثانية.
  • حجم العين البشرية كبير بما يكفي لالتقاط الضوء القادم من النجوم البعيدة. فالعين البشرية يمكنها رؤية الأجسام التي تبعد عنها عدة ملايين من السنين الضوئية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفضاء الخارجي ليس فارغاً تماماً، بل يحتوي على كميات ضئيلة من الغبار والغازات، والتي يمكن أن تشتت بعض الضوء القادم من النجوم البعيدة. ومع ذلك، فإن هذه التشتتات تكون ضعيفة جداً بحيث لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة.

ولكن، هناك بعض النجوم التي تبدو باهتة أو غير مرئية للعين المجردة، وذلك لأنها بعيدة جداً عن الأرض. فضوء هذه النجوم يحتاج إلى ملايين أو حتى مليارات السنين للوصول إلى الأرض، وقد يكون قد فقد الكثير من طاقته خلال هذه الرحلة الطويلة.

وهناك أيضاً بعض النجوم التي لا يمكن رؤيتها على الإطلاق، وذلك لأنها محاطة بسحب كثيفة من الغبار والغازات. فهذه السحب تمنع الضوء القادم من النجوم من الوصول إلى الأرض.

وبشكل عام، فإن رؤية النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بينها وبين الأرض هو دليل على قدرة الضوء على السفر لمسافات طويلة.

0 تصويتات
بواسطة
لانه صرم مع
0 تصويتات
بواسطة

لأننا نرى الشمس متوهجة وساطعة لأنها أقرب النجوم إلينا، فهي تضيء الجزء المقابل لها من الأرض فيمنعنا ذلك من رؤية النجوم الأخرى.

نرى النجوم على الرغم من الفراغ الذي يفصل بيننا لأنها تصدر ضوءًا قويًا يصل إلى عيوننا. الضوء هو شكل من أشكال الطاقة التي تسافر في موجات¹. وعلى الرغم من أن الضوء لا يحتاج إلى وسط مادي للانتشار، إلا أنه قد يتأثر بالمادة التي يمر بها. فعلى سبيل المثال، عندما يمر ضوء الشمس بالغلاف الجوي للأرض، فإنه يتشتت ويتكسر بسبب جزيئات الهواء والغبار والماء. هذا ما يجعل سماء النهار تبدو زرقاء ولا نستطيع رؤية النجوم.
ولكن في الفضاء، لا توجد هذه المشكلة. فالفضاء شبه خالٍ من المادة، وبالتالي فإن ضوء النجوم لا يتشتت كثيرًا. وبما أن بعض النجوم قريبة نسبيًا من كوكبنا (على مقاسات فلكية)، فإن ضوءها يصل إلى عيوننا بقوة كافية لإثارة حاسة الإبصار. وهذا ما يجعلها تظهر في سماء الليل كأضواء لامعة.
بواسطة
هذا الكلام متناقض وغير مقنع اذا كان الضوء لا ينعكس الا علي الغلاف الجوي اذا لا نستطيع رؤية النجوم واذ كان ضوء النجوم قوي لدرجة اننا نراه وهو خارج الغااف الجوي اذا علينا رؤية ضوء الشمس خارج الغلاف الجوي اين الحقيقة

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 19 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 25، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...