0 تصويتات
بواسطة
هو الشيء الذي يعكس نفس اذا ابعدنا واقترب واذا اقتربناامنه ابتعد؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال هو الشيء الذي يعكس نفس اذا ابعدنا واقترب واذا اقتربناامنه ابتعد؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال هو الشيء الذي يعكس نفس اذا ابعدنا واقترب واذا اقتربناامنه ابتعد؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي الظل.

الظل هو عكس الجسم في الضوء. عندما نبعد الجسم عن مصدر الضوء، يصبح الظل أصغر وقريبًا من الجسم. وعندما نقترب الجسم من مصدر الضوء، يصبح الظل أكبر ويبعد عن الجسم.

مثال على ذلك: إذا وقفنا أمام مصباح، سنرى ظلنا على الحائط. إذا ابتعدنا عن المصباح، سيصغر ظلنا ويصبح أقرب إلى الحائط. وإذا اقتربنا من المصباح، سيكبر ظلنا ويصبح أبعد عن الحائط.

يمكن توضيح ذلك رياضيًا من خلال قانون التربيع العكسي. ينص هذا القانون على أن شدة الضوء المنتشر من نقطة مصدر الضوء تتناسب عكسًا مع مربع المسافة بين نقطة الضوء والنقطة التي يتم فيها قياس شدة الضوء. في حالة الظل، تكون شدة الضوء المنتشر من الجسم هي التي تحدد حجم الظل. وبالتالي، فإن حجم الظل يتناسب عكسًا مع مربع المسافة بين الجسم ومصدر الضوء.

وعليه، فإن الشيء الذي يعكس نفسه إذا ابتعدنا واقترب واذا اقتربنا منه ابتعد هو الظل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...