0 تصويتات
بواسطة
ما هي طبقة الغلاف الجوي التي تعيش فيها الكائنات الحية؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما هي طبقة الغلاف الجوي التي تعيش فيها الكائنات الحية؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما هي طبقة الغلاف الجوي التي تعيش فيها الكائنات الحية؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

طبقة التروبوسفير هي طبقة الغلاف الجوي التي تعيش فيها الكائنات الحية. تمتد هذه الطبقة من سطح الأرض إلى ارتفاع حوالي 10 كيلومترات، وتحتوي على معظم الغازات التي تحتاجها الكائنات الحية للعيش، مثل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون وبخار الماء. كما أنها تحتوي على السحب والأمطار والعواصف، والتي تعد ضرورية للحياة على الأرض.

تعيش النباتات في التربة، والتي تقع في طبقة التروبوسفير. كما تعيش الحيوانات في البر والبحر، والتي تقع أيضًا في طبقة التروبوسفير.

هناك بعض الكائنات الحية التي تعيش في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، مثل البكتيريا والفطريات والطحالب. ومع ذلك، فإن معظم الكائنات الحية تعيش في طبقة التروبوسفير.

فيما يلي بعض الحقائق عن طبقة التروبوسفير:

  • تحتوي على حوالي 75% من كتلة الغلاف الجوي.
  • تحتوي على 99% من بخار الماء.
  • ترتفع درجة حرارتها مع الارتفاع.
  • هي منطقة حدوث معظم الظواهر الجوية.

وهكذا، فإن الإجابة على السؤال "ما هي طبقة الغلاف الجوي التي تعيش فيها الكائنات الحية؟" هي: طبقة التروبوسفير.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...