0 تصويتات
بواسطة
ماذا يعني هاذا ابيت وطني لو سغلت بالخلد عنه نازعتني اليه في الخلد نفسي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ماذا يعني هاذا ابيت وطني لو سغلت بالخلد عنه نازعتني اليه في الخلد نفسي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
البيت الشعري "وطني لو شغلت بالخلد عنه * نازعتني إليه في الخلد نفسي" من قصيدة "وطني" للشاعر المصري أحمد شوقي، ومعنى البيت هو أن الوطن هو أغلى شيء على الإنسان، حتى لو كان في الجنة، فإن الإنسان سيشتاق إلى وطنه.

ويبدأ البيت بالتعبير عن حب الشاعر لوطنه، حيث يقول "وطني"، ثم يعبر عن قوة هذا الحب، حيث يقول "لو شغلت بالخلد عنه"، أي لو شغلت نفسي بالتفكير في الجنة، فإن حب الوطن سيظل ينازعني، ويدفعني للتفكير فيه.

والتعبير "نازعتني إليه في الخلد نفسي" يعني أن حب الوطن قوي لدرجة أنه سيتغلب على حب الجنة، حتى في الآخرة، حيث ستظل النفس تتنازعه، وتدفعه إلى التفكير فيه.

وهذا البيت من أشهر أبيات الشعر التي كتبت عن الوطن، وهو يعبر عن حب الوطن بشكل قوي وعاطفي.

وهناك بعض التفسيرات الأخرى لهذا البيت، منها أن الشاعر يقصد أن حب الوطن هو حب مطلق، لا يتغير بتغير المكان أو الزمان، حتى لو كان في الجنة.

وهناك تفسير آخر يربط البيت بمفهوم التوحيد، حيث أن حب الوطن هو حب لله، لأن الوطن هو رمز لله، ورمز للخير والعدل والجمال.

ولكن المعنى الأكثر شيوعًا للبيت هو المعنى الأول، وهو أن حب الوطن هو حب قوي ومطلق، لا يتغير بتغير المكان أو الزمان.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...