بواسطة
بواسطة
حل أسئلة قصيدة الشباب

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
الان سنوفر لكم الشرح ولكن الاعراب قريبا
شرح قصيدة الشباب للشاعر ابراهيم ناجي
الشَّرح الكامل والوافِي لهذه القصيدة كان عَلى يدِ النُّقاد والمُفكّرين وعشاق اللغة العربية والأدب والذين قدّموا الشرح الكامل لهذه القصيدة.

الشاعر يأمر الناس وكذلك يحثهم على تحية الذزر والإناث في عمر الشباب و تشجيعهم كذلك لأنهم أمل المستقبل ونور وأمل تحرير الوطن.
يدعو الشاعر ابراهيم الشباب بالإرادة القوية والإصرار الاكيد لكي يتمكنوا بقوة من دحر الأعداء المغتصبين المتهكين للحرية من أرض الوطن.
لقد فضل الشاعر ابراهيم الشباب دوماً للدفاع عن الوطن وذلك لأنهم يمتازون دوماً بالحيوية والنشاط كذلك والتفتح.
يواصل الشاعر ابراهيم في خطابه مع فئة الشباب ويقول أن ثلة هؤلاء الشباب لا بد أن يحصلوا دوماً على ثمرة لجهودهم ويحققوا اهداف النصر في لحظة من اللحظات، وان هذا الشاب الذي اختاره ابرهيم ناجي لوطنه متسلح بسلاح العلم الصحيح وكذلك الأخلاق الحسنة فأصبح بذلك صيته منتشراً كما ينتشر العطر والعبير للإزهار.
لا يمكن بتاتاً أن يستقر أو يهدأ إلا إذا استحوذ وحصل الوطن والتاريخ على ما يريده فعلياً له هذا القلب المضحي.
الشاعر أقبل على الشباب وفئتهم بالتحية الكبيرة والترحاب وأشعرهم بأن لهم دوماً مكانة كبيرة جداً في قلوب الأبناء في طنهم ،لانهم أمل مستقبل الوطن الزاخر والزاهر.
تحدث الشاعر بالتوضيح قائلاً أنتم موضع الإعتماد والثقة كذلك في الدفاع المستميت عن الوطن والأرض والوقوف كذلك في وجه كل معتدٍ يريد للبلاد الخراب والهلاك والضرر كذلك وينتهك حرمتها دوماً.
حيث وبإعتمادهم على ربنا سبحانه وتعالى لن يخيبكم الله بتاتاً جل في علاه، بل إنه سوف يمد لكم دوماً يد العون ويد المساعدة  من كان ربنا سبحانه وتعالى معه انتصر بسهولة على أكبر القوى.
بواسطة
اعراب القصيدة الشباب لصف السابع
بواسطة
اعراب

اسئلة متعلقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...