0 تصويتات
بواسطة
شرح البيت الثاني من قصيدة سنرجع يوما؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : شرح البيت الثاني من قصيدة سنرجع يوما؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح البيت الثاني من قصيدة سنرجع يوما؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيت الثاني من قصيدة "سنرجع يوما" للشاعر هارون هاشم رشيد هو:

سنرجع يوماً إلى حينا ونحيا كما عشنا يوما

يتحدث الشاعر في هذا البيت عن إيمانه الراسخ بأن الشعب الفلسطيني سيعود يوما ما إلى وطنه، وسيعيش فيه كما كان يعيش في الماضي، حراً أبياً.

شرح البيت:

  • سنرجع يوماً إلى حينا: أي سنعود يوما ما إلى وطننا، إلى أرضنا، إلى بيتنا.
  • ونحيا كما عشنا يوما: أي سنعيش فيه كما كان يعيش فيه أجدادنا، كما كان يعيش فيه آباؤنا، كما كان يعيش فيه نحن في الماضي، حراً أبياً.

التوضيح:

يعبر الشاعر في هذا البيت عن مشاعره وأحاسيسه تجاه وطنه، فهو يؤمن بأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في العودة إلى وطنه، مهما طال الزمن، ومهما عانى من الاحتلال.

يستخدم الشاعر في هذا البيت أسلوباً مؤكداً، وذلك من خلال استخدام ضمير المتكلم الجمع "نحن" وفعل المضارع "سنرجع" و"سنحيا"، مما يؤكد على إيمان الشاعر الراسخ بأن الشعب الفلسطيني سيعود يوما ما إلى وطنه.

كما يستخدم الشاعر في هذا البيت أسلوباً عاطفياً، وذلك من خلال استخدام كلمة "حينا" التي تشير إلى الوطن، مما يعكس تعلق الشاعر الشديد بوطنه.

الدلالات:

يحمل البيت الثاني من قصيدة "سنرجع يوما" العديد من الدلالات، منها:

  • الأمل: يعبر البيت عن الأمل الكبير الذي يحمله الشاعر في قلبه بأن الشعب الفلسطيني سيعود يوما ما إلى وطنه.
  • الإيمان: يعبر البيت عن إيمان الشاعر الراسخ بأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في العودة إلى وطنه.
  • الحب: يعبر البيت عن حب الشاعر الشديد لوطنه.

الخاتمة:

يؤكد البيت الثاني من قصيدة "سنرجع يوما" على إيمان الشاعر بأن الشعب الفلسطيني سيعود يوما ما إلى وطنه، وسيعيش فيه كما كان يعيش في الماضي، حراً أبياً.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...