0 تصويتات
بواسطة
هل يعتبر عصير البرتقال مخلوط ام محلولا ام ماده نقيه يلا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل يعتبر عصير البرتقال مخلوط ام محلولا ام ماده نقيه يلا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل يعتبر عصير البرتقال مخلوط ام محلولا ام ماده نقيه يلا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

عصير البرتقال مخلوط.

التوضيح:

المخلوط هو مزيج من مادتين أو أكثر لا تتحد مع بعضها البعض كيميائيًا، ويمكن فصلها عن بعضها البعض بسهولة. ويتميز المخلوط بأن مكوناته تحافظ على خواصها الفردية.

المحلول هو نوع من المخلوط يكون فيه أحد المكونات مذابًا في مادة أخرى. ويتميز المحلول بأن مكوناته لا يمكن فصلها عن بعضها البعض بسهولة إلا باستخدام وسائل خارجية، مثل التقطير أو التبلور.

المادة النقية هي مادة لا تحتوي على أي شوائب.

عصير البرتقال يحتوي على العديد من المكونات، بما في ذلك الماء والسكر والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى. هذه المكونات لا تتحد مع بعضها البعض كيميائيًا، ويمكن فصلها عن بعضها البعض بسهولة عن طريق التبلور أو التقطير. لذلك، فإن عصير البرتقال هو مخلوط.

مثال على محلول هو عصير البرتقال المركز، والذي يتم الحصول عليه عن طريق إزالة الماء من عصير البرتقال الطازج. في عصير البرتقال المركز، يكون الماء هو المذاب، بينما تكون المكونات الأخرى مثل السكر والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى هي المذيب.

مثال على مادة نقية هو الماء المقطر، والذي يتم الحصول عليه عن طريق غلي الماء وتكثيف بخار الماء الناتج. في الماء المقطر، لا توجد شوائب، مما يجعله مادة نقية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...