0 تصويتات
بواسطة
حل نشاط 2 ص 231 الفيزياء للسنة الاولى ثانوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حل نشاط 2 ص 231 الفيزياء للسنة الاولى ثانوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حل نشاط 2 ص 231 الفيزياء للسنة الاولى ثانوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نشاط 2 ص 231 الفيزياء للسنة الاولى ثانوي يتعلق بموضوع الحرارة والحركة الجزيئية. يطلب منا في هذا النشاط أن نحدد درجة حرارة التجمد والغليان للماء في مقياس كلفن، وأن نحسب عدد المولات والكتلة المولية للماء. كما يطلب منا أن نحسب الطاقة الحرارية المتبادلة بين كمية من الماء وكمية من الزئبق عند خلطهما في وعاء معزول.

الحل:

- درجة حرارة التجمد للماء في مقياس كلفن هي 273.15 K، ودرجة حرارة الغليان هي 373.15 K. نستخدم العلاقة بين درجات الحرارة في مقياسي كلفن وسيلسيوس: T(K) = T(°C) + 273.15

- عدد المولات للماء هو نفسه عدد المولات لأي مادة، وهو يساوي الكتلة المقسومة على الكتلة المولية: n = m / M. الكتلة المولية للماء هي 18 g/mol، وهي مجموع كتلتي ذرتي الهيدروجين (1 g/mol) وذرة الأكسجين (16 g/mol) في جزيئة الماء H2O.

- الطاقة الحرارية المتبادلة بين كمية من الماء وكمية من الزئبق عند خلطهما في وعاء معزول تساوي صفر، لأنه لا يوجد تبادل للحرارة مع الخارج. نستخدم قانون التوازن الحراري: Q1 + Q2 = 0، حيث Q1 هي الطاقة الحرارية التي يفقدها الماء، وQ2 هي الطاقة الحرارية التي يكتسبها الزئبق. نستخدم أيضا قانون كالوري: Q = mc∆T، حيث m هي الكتلة، c هي السعة الحرارية، و∆T هي فرق درجات الحرارة. 

نحصل على المعادلة: m1c1(T1 - T) + m2c2(T - T2) = 0، حيث m1 وm2 هما كتلتا الماء والزئبق، c1 وc2 هما سعتاهما الحرارية، T1 وT2 هما درجات حرارتهما قبل الخلط، وT هي درجة حرارة التوازن. نستطيع حساب T بإعادة ترتيب المعادلة: T = (m1c1T1 + m2c2T2) / (m1c1 + m2c2).

0 تصويتات
بواسطة

حل نشاط 2 ص 231 الفيزياء للسنة الاولى ثانوي؟

فيزياء أولى ثانوى 2019 | الدرس الأول : قانون نيوتن الثانى
https://www.youtube.com/watch?v=eI0IiMh9Wl8
 

0 تصويتات
بواسطة
الاجابة من فضلكم
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...