0 تصويتات
بواسطة
ما اللون الدي سنحصل عليه عند دمج الوان الطيف السبعة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما اللون الدي سنحصل عليه عند دمج الوان الطيف السبعة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما اللون الدي سنحصل عليه عند دمج الوان الطيف السبعة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اللون الناتج عن دمج ألوان الطيف السبعة هو اللون الأبيض.

يمكن تفسير ذلك من خلال مفهوم الضوء المرئي. الضوء المرئي هو موجات كهرومغناطيسية يمكن للعين البشرية رؤيتها. يتراوح طول موجة الضوء المرئي من 400 نانومتر إلى 700 نانومتر.

ألوان الطيف السبعة هي ألوان مختلفة للضوء المرئي، تختلف في طول الموجة. الأحمر هو أطول طول موجة، البنفسجي هو أقصر طول موجة.

عندما نمزج ألوان الطيف السبعة معًا، فإننا نضيف جميع أطوال موجات الضوء المرئي معًا. هذا ينتج عنه الضوء الأبيض، والذي يحتوي على جميع أطوال موجات الضوء المرئي.

يمكننا تجربة هذا بأنفسنا باستخدام قرص نيوتن. قرص نيوتن هو قرص مقسم إلى سبعة أقسام، كل قسم مطلي بلون من ألوان الطيف السبعة. عندما نقوم بتدوير القرص بسرعة عالية، نرى اللون الأبيض. هذا لأن جميع الألوان تختلط معًا لتشكل الضوء الأبيض.

هناك طريقة أخرى لرؤية هذا هي من خلال تجربة المنشور. المنشور هو جسم شفاف يكسر الضوء إلى ألوانه المكونة. عندما نقوم بتوجيه الضوء الأبيض إلى المنشور، نرى ألوان الطيف السبعة. هذا لأن المنشور يكسر الضوء الأبيض إلى أطوال موجاته المكونة.

إذن، الإجابة على السؤال هي أن اللون الناتج عن دمج ألوان الطيف السبعة هو اللون الأبيض.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...