0 تصويتات
بواسطة
عند تغيير الثقل في البندول من تكون اقصي سرعة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : عند تغيير الثقل في البندول من تكون اقصي سرعة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم عند تغيير الثقل في البندول من تكون اقصي سرعة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عند تغيير الثقل في البندول، تزداد أقصى سرعة للبندول مع زيادة الثقل. وذلك لأن الطاقة الكامنة للجاذبية للبندول تتناسب طرديًا مع كتلة البندول. وبما أن الطاقة الكامنة للجاذبية هي مصدر الطاقة للحركة، فإن زيادة الطاقة الكامنة للجاذبية تؤدي إلى زيادة سرعة البندول.

يمكن حساب أقصى سرعة للبندول البسيط باستخدام المعادلة التالية:

v_m = \sqrt{2gl}

حيث:

  • v_m هي أقصى سرعة للبندول
  • g هو تسارع الجاذبية الأرضية (9.8 م/ث^2)
  • l هو طول البندول

من المعادلة السابقة، نلاحظ أن أقصى سرعة للبندول تتناسب طرديًا مع الجذر التربيعي لكتلة البندول. أي أن زيادة كتلة البندول بمعامل 2 تؤدي إلى زيادة أقصى سرعة للبندول بمعامل √2.

على سبيل المثال، إذا كان بندول بسيط كتلته 1 كجم وطول 1 متر، فإن أقصى سرعته تبلغ √(2 * 9.8 * 1) = 4.43 م/ث. إذا قمنا بزيادة كتلة البندول إلى 2 كجم، فإن أقصى سرعته تصبح √(2 * 9.8 * 2) = 5.83 م/ث. أي أن زيادة كتلة البندول بمعامل 2، أدت إلى زيادة أقصى سرعته بمعامل √2 = 1.19.

لذلك، فإن أقصى سرعة للبندول تكون أكبر عند أكبر وزن للبندول.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...