0 تصويتات
بواسطة
اريد اع اب قصيدة قلبي اغير الاردن ما عشقا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اريد اع اب قصيدة قلبي اغير الاردن ما عشقا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اريد اع اب قصيدة قلبي اغير الاردن ما عشقا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصيدة قلبي لغير هوى الأردن ما عشقا للشاعر الأردني حيدر محمود، وهي من القصائد الوطنية المشهورة في الأردن. تعبر القصيدة عن حب الشاعر لوطنه الأردن، وفخره به، ومدى انتمائه إليه.

القصيدة:

قلبي لغير هوى الأردن ما خفقا وغير رفع الجباه السمر ما عشقا ولا أحببت عيوني مِثْل طَلَّتِهِم على الرَّوابي: رِماحا تَنْشرُ العَبَقا

يا نخلةَ العزّ، شَمْسُ العِزِّ ساطعةٌ على الرُّبوعِ التي أعْطيتَها الألقَا جَعَلْتَها واحةً خضراءَ دانيةً قُطوفُها، وتَرَكْتَ السَّيْفَ مُمْتَشَقا

الشرح:

المطلع: يستهل الشاعر قصيدته بالتأكيد على أن قلبه لا يعشق سوى الأردن، وأن عينيه لا تحب سوى جباه الأردنيين السمر.

الصدر: يصف الشاعر جمال جباه الأردنيين، ويشبهها برمح ينشر العطر.

العجز: يخاطب الشاعر الأردن، ويصفها بالنخلة الشامخة، وشمس العز التي تشع على ربوع البلاد.

الخاتمة: يؤكد الشاعر على أن الأردن واحة خضراء يانعة، وأن سيفها لا يزال مشرعاً.

التحليل:

تتميز القصيدة بأسلوبها الجزل، ولغتها القوية، وتصويرها البديع للحب الوطني. كما تتميز بصدق مشاعر الشاعر، وقوة انتمائه لوطنه.

التأثير:

لاقت القصيدة صدى كبيراً لدى الأردنيين، وأصبحت من أشهر القصائد الوطنية في البلاد. وتغنى بها العديد من المطربين الأردنيين، وحفظها الكثير من الأردنيين عن ظهر قلب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 19 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...