0 تصويتات
بواسطة مجهول
يحصل أحد مندوبي المبيعات على عمولة قدرها ١٥ ريالا مقابل كل ٤٠ منشورا يوزعه ، إذا كان المندوب قد حصل على ١٠٥ ريالات في أحد الأيام ، فكم منشورا وزع ذلك اليوم ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يحصل أحد مندوبي المبيعات على عمولة قدرها ١٥ ريالا مقابل كل ٤٠ منشورا يوزعه ، إذا كان المندوب قد حصل على ١٠٥ ريالات في أحد الأيام ، فكم منشورا وزع ذلك اليوم ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يحصل أحد مندوبي المبيعات على عمولة قدرها ١٥ ريالا مقابل كل ٤٠ منشورا يوزعه ، إذا كان المندوب قد حصل على ١٠٥ ريالات في أحد الأيام ، فكم منشورا وزع ذلك اليوم ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

يمكن حل هذا السؤال باستخدام التناسب، حيث يمثل عدد المنشورات x عدد المرات التي يحصل فيها المندوب على عمولة قدرها 15 ريالاً. وبالتالي فإن:

x * 15 = 105

ويمكن حل هذه المعادلة للحصول على قيمة x:

x = 105 / 15
x = 7

التوضيح:

يمثل العدد 15 في المعادلة أعلاه قيمة العمولة التي يحصل عليها المندوب مقابل كل 40 منشوراً. وبالتالي فإن 7 تمثل عدد المرات التي حصل فيها المندوب على عمولة قدرها 15 ريالاً، أي أنه وزع 7 * 40 = 280 منشوراً.

الإجابة المختصرة:

280 منشوراً

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...