0 تصويتات
بواسطة
بم تفسر تكامل بين البيائت المصريه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بم تفسر تكامل بين البيائت المصريه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بم تفسر تكامل بين البيائت المصريه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

بم تفسر تكامل بين البيائت المصريه؟

تتميز البيئات المصرية بالتكامل، وذلك لعدة أسباب، منها:

  • اتساع مساحة مصر، حيث تمتد مصر على مساحة تبلغ حوالي 100 ألف كيلومتر مربع، مما يسمح بتنوع البيئات الطبيعية، حيث توجد البيئة الصحراوية في معظم أنحاء مصر، وتشمل الصحراء الغربية والصحراء الشرقية والسهول الساحلية، وتوجد البيئة الزراعية في وادي النيل والدلتا، وتوجد البيئة الجبلية في جبال البحر الأحمر وسيناء، وتوجد البيئة الساحلية على طول ساحل البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر.
  • تنوع مظاهر السطح، حيث تتميز مصر بتنوع مظاهر السطح، حيث توجد الصحراء في معظم أنحاء مصر، وتوجد الجبال في شمال وجنوب مصر، وتوجد السهول في وادي النيل والدلتا، وتوجد الوديان في الصحراء الغربية والصحراء الشرقية.
  • التفاعل بين البيئات، حيث تتفاعل البيئات المصرية مع بعضها البعض، حيث تستفيد كل بيئة من البيئة الأخرى، فمثلاً تستفيد البيئة الصحراوية من البيئة الزراعية في الحصول على المواد الغذائية، وتستفيد البيئة الزراعية من البيئة الصحراوية في الحصول على المواد الخام، مثل الرمل والحصى.

أمثلة على التكامل بين البيئات المصرية:

  • يعتمد سكان المدن الساحلية على الثروات المائية من الأسماك والملح من البيئة الساحلية، ويعتمدون على المحاصيل الزراعية من البيئة الزراعية.
  • يعتمد سكان البيئة الصحراوية على المعادن من البيئة الصحراوية، ويعتمدون على المنتجات الزراعية من البيئة الزراعية.
  • يعتمد سكان البيئة الجبلية على السياحة من البيئة الجبلية، ويعتمدون على المنتجات الزراعية من البيئة الزراعية.

أهمية التكامل بين البيئات المصرية:

يساهم التكامل بين البيئات المصرية في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يسمح باستغلال الموارد الطبيعية بشكل فعال، ويساعد في الحفاظ على البيئة، ويساهم في تحسين مستوى معيشة السكان.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...