0 تصويتات
بواسطة مجهول
رسم علي في ساحة المدرسة دائرة نصف قطرها ٠.٨م ورسم صالح دائرة أخرى بجانبها طول نصف قطرها ٠.٨٠م قال صالح نصف قطر دائرتي أقصر فهل كلامه صحيح أم خطأ ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال رسم علي في ساحة المدرسة دائرة نصف قطرها ٠.٨م ورسم صالح دائرة أخرى بجانبها طول نصف قطرها ٠.٨٠م قال صالح نصف قطر دائرتي أقصر فهل كلامه صحيح أم خطأ ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال رسم علي في ساحة المدرسة دائرة نصف قطرها ٠.٨م ورسم صالح دائرة أخرى بجانبها طول نصف قطرها ٠.٨٠م قال صالح نصف قطر دائرتي أقصر فهل كلامه صحيح أم خطأ ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

خطأ.

التوضيح:

نصف قطر الدائرة هو المسافة من مركز الدائرة إلى أي نقطة على محيطها.

وحيث أن نصف قطر دائرة علي يساوي 0.8 م، ونصف قطر دائرة صالح يساوي 0.80 م، فإن نصف قطر دائرة صالح أطول من نصف قطر دائرة علي بمقدار 0.001 م، أي بمقدار 0.1 سم.

لذلك، فإن كلام صالح خطأ، لأن نصف قطر دائرته أطول من نصف قطر دائرة علي.

المثال:

إذا رسم علي دائرة نصف قطرها 10 سم، ورسم صالح دائرة أخرى بجانبها نصف قطرها 10.1 سم، فإن نصف قطر دائرة صالح أطول من نصف قطر دائرة علي بمقدار 0.1 سم، أي بمقدار 1 مم.

لذلك، فإن كلام صالح خطأ، لأن نصف قطر دائرته أطول من نصف قطر دائرة علي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...