0 تصويتات
بواسطة
تعطل الملاحة في مهضم انهار اوروبا في الشمال والشرق في فصل الشتاء ولا تتعطل في الغرب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تعطل الملاحة في مهضم انهار اوروبا في الشمال والشرق في فصل الشتاء ولا تتعطل في الغرب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تعطل الملاحة في مهضم انهار اوروبا في الشمال والشرق في فصل الشتاء ولا تتعطل في الغرب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعطل الملاحة في مهضم أنهار أوروبا في الشمال والشرق في فصل الشتاء ولا تتعطل في الغرب لعدة أسباب، منها:

  • درجة الحرارة: تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء في شمال وشرق أوروبا بشكل كبير، مما يؤدي إلى تجمد سطح الأنهار وتكوين طبقة من الجليد. هذه الطبقة من الجليد يمكن أن تكون سميكة جدًا، مما يجعل من الصعب أو المستحيل على السفن المرور عبرها.
  • الثلوج: تتساقط الثلوج بكثافة في شمال وشرق أوروبا في فصل الشتاء. يمكن أن تتراكم الثلوج على ضفاف الأنهار، مما يؤدي إلى تكوين سد يمنع السفن من المرور.
  • الجليد المتحرك: يمكن أن يتحرك الجليد على سطح الأنهار في فصل الشتاء، مما يشكل خطرًا على السفن.

في الغرب، تكون درجات الحرارة في فصل الشتاء أقل حدة من الشمال والشرق، مما يقلل من فرص تجمد الأنهار. كما أن تساقط الثلوج أقل كثافة، مما يقلل من احتمال تكوين السدود. بالإضافة إلى ذلك، فإن حركة الجليد على سطح الأنهار في الغرب أقل من الشمال والشرق.

فيما يلي بعض الأمثلة على أنهار أوروبا التي تتعطل الملاحة فيها في فصل الشتاء:

  • نهر الدانوب: يتجمد نهر الدانوب في بعض أجزاءه في شمال وشرق أوروبا في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تعطيل الملاحة في هذه الأجزاء.
  • نهر الفولغا: يتجمد نهر الفولغا في بعض أجزاءه في شمال وشرق أوروبا في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تعطيل الملاحة في هذه الأجزاء.
  • نهر الراين: يتجمد نهر الراين في بعض أجزاءه في شمال وشرق أوروبا في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تعطيل الملاحة في هذه الأجزاء.

أما الأنهار التي لا تتعطل الملاحة فيها في فصل الشتاء في الغرب، فتشمل:

  • نهر السين: لا يتجمد نهر السين في فصل الشتاء، مما يجعل الملاحة فيه ممكنة طوال العام.
  • نهر الرون: لا يتجمد نهر الرون في فصل الشتاء، مما يجعل الملاحة فيه ممكنة طوال العام.
  • نهر التايمز: لا يتجمد نهر التايمز في فصل الشتاء، مما يجعل الملاحة فيه ممكنة طوال العام.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...