0 تصويتات
بواسطة مجهول
اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا علمت أن طول الليل يحسب من غروب الشمس إلى شروقها، فهذا يعني أن الليل يبدأ عندما تغرب الشمس، وينتهي عندما تشرق. وبما أن الأرض تدور حول نفسها من الغرب إلى الشرق، فإن الشمس تشرق في الشرق وتغرب في الغرب. لذلك، فإن نصف الكرة الأرضية الذي يتجه نحو الشمس يكون نهارًا، والنصف الآخر يكون ليلًا.

وبناءً على هذا، فإن طول الليل في أي مكان على الأرض يعتمد على موقعه بالنسبة إلى الشمس. فكلما كان الموقع أقرب إلى القطب، كان طول الليل أطول. وذلك لأن القطبين يواجهان الشمس لفترة أقصر من الوقت كل يوم.

وفي حالة ألمانيا، فإن شروق الشمس اليوم، الخميس 23 نوفمبر 2023، هو في الساعة 7:42 صباحًا، وغروبها هو في الساعة 4:22 مساءً. لذلك، فإن طول الليل في ألمانيا اليوم هو 14 ساعة و20 دقيقة.

وبشكل عام، يمكن حساب طول الليل في أي مكان على الأرض باستخدام المعادلة التالية:

طول الليل = 24 ساعة - طول النهار

حيث أن:

  • طول الليل: هو عدد الساعات من غروب الشمس إلى شروقها.
  • طول النهار: هو عدد الساعات من شروق الشمس إلى غروبها.

ولكن، يجب مراعاة أن هذه المعادلة تعتمد على افتراض أن الأرض كروية الشكل، وأن الشمس تدور حولها في دائرة مثالية. وفي الواقع، فإن الأرض ليست كروية الشكل تمامًا، ومسار الشمس حول الأرض ليس دائرة مثالية تمامًا. لذلك، فإن طول الليل الفعلي في أي مكان على الأرض قد يختلف قليلاً عن القيمة المحسوبة باستخدام هذه المعادلة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 26، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...