0 تصويتات
بواسطة
الطبيعه جميله ساحره حافله بالاء الله وخيراته ينعم فيها الانسان بما افاء الله عليه من نعم لا تحصى فصارت له صرح ابداع وميدان ارزاق فقد تلوثت الطبيعه ونقص ما تحظى به من جمال؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الطبيعه جميله ساحره حافله بالاء الله وخيراته ينعم فيها الانسان بما افاء الله عليه من نعم لا تحصى فصارت له صرح ابداع وميدان ارزاق فقد تلوثت الطبيعه ونقص ما تحظى به من جمال؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الطبيعه جميله ساحره حافله بالاء الله وخيراته ينعم فيها الانسان بما افاء الله عليه من نعم لا تحصى فصارت له صرح ابداع وميدان ارزاق فقد تلوثت الطبيعه ونقص ما تحظى به من جمال؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الطبيعة هي نعمة من الله تعالى على الإنسان، فهي مصدر جمال وراحة له، ومصدر رزق له من خلال النباتات والحيوانات التي تعيش فيها. وقد خلق الله الطبيعة بدقة وعناية، وجعلها مليئة بالجمال والتنوع، حتى أن الإنسان يشعر بالراحة والطمأنينة عند مشاهدتها.

ولكن مع الأسف، فإن الإنسان قد أسيء إلى الطبيعة، وساهم في تلوثها، مما أدى إلى نقص جمالها وقدرتها على توفير الاحتياجات للإنسان.

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى تلوث الطبيعة، ومن أهمها:

  • النشاطات الصناعية: تنتج الأنشطة الصناعية الكثير من الملوثات، مثل الغازات الضارة والأتربة والمواد الكيميائية، التي تطلق في الهواء والماء والتربة، مما يؤدي إلى تلوث البيئة.
  • النشاطات الزراعية: تؤدي استخدام الأسمدة والمبيدات الكيميائية في الزراعة إلى تلوث التربة والمياه.
  • النشاطات البشرية: يساهم الإنسان في تلوث الطبيعة بالعديد من الطرق، مثل رمي النفايات في الأماكن العامة، وإلقاء المخلفات الصناعية في الأنهار والبحيرات، وقطع الأشجار، والصيد الجائر.

لقد أدى تلوث الطبيعة إلى العديد من المشاكل، ومن أهمها:

  • الأمراض: يؤدي تلوث الهواء والماء إلى انتشار الأمراض، مثل السرطان والربو والأمراض الجلدية.
  • التغيرات المناخية: يؤدي تلوث الغلاف الجوي إلى الاحتباس الحراري، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وتغير أنماط الطقس.
  • خسارة التنوع البيولوجي: يؤدي تلوث البيئة إلى انقراض العديد من النباتات والحيوانات.

من أجل حماية الطبيعة من التلوث، يجب على الإنسان اتخاذ العديد من الإجراءات، ومن أهمها:

  • الاعتماد على الطاقة النظيفة: يجب على الإنسان الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدلاً من الوقود الأحفوري، الذي ينتج الكثير من الملوثات.
  • التخلص من النفايات بشكل صحيح: يجب على الإنسان التخلص من النفايات بشكل صحيح، عن طريق إعادة التدوير والتخلص منها في الأماكن المخصصة لذلك.
  • المحافظة على الموارد الطبيعية: يجب على الإنسان المحافظة على الموارد الطبيعية، مثل المياه والأشجار، عن طريق ترشيد استخدامها.

إن حماية الطبيعة من التلوث هي مسؤولية الجميع، ويجب على الإنسان أن يدرك أهمية الطبيعة وضرورة الحفاظ عليها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...