0 تصويتات
بواسطة
سؤال ماهي عاصمة فلسطين؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين المستقبلية، وذلك وفقًا لما تنص عليه اتفاقية أوسلو، التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل في عام 1993. وقد أكدت اتفاقية أوسلو على أن الوضع النهائي للقدس يجب أن يتحدد عن طريق مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتعتبر القدس الشرقية من المدن المقدسة لدى المسلمين والمسيحيين واليهود، وتضم العديد من المواقع الدينية والتاريخية المهمة. وقد احتلت إسرائيل القدس الشرقية في عام 1967، ومنذ ذلك الحين تدعي إسرائيل أن القدس كلها هي عاصمتها الموحدة.

ولكن الفلسطينيين يرفضون هذه الادعاءات، ويؤكدون أن القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة دولتهم المستقبلية. وقد وافقت العديد من الدول على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، بما في ذلك دول عربية وإسلامية وأخرى غربية.

وبالتالي، فإن الإجابة على سؤال "ما هي عاصمة فلسطين؟" هي القدس الشرقية، وذلك وفقًا لما تنص عليه اتفاقية أوسلو، ووفقًا لرأي الفلسطينيين والحكومات التي تعترف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

أما من ناحية الواقع الحالي، فإن إسرائيل تسيطر على القدس بأكملها، بما في ذلك القدس الشرقية. وتوجد في القدس مقرات الحكومة الإسرائيلية والبرلمان الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 1، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 10، 2023 بواسطة جهاد
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 26، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 4، 2020 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...